تأثير الألوان في الإعلانات Things To Know Before You Buy

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عند الحديث عن علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإن أول ما يخطر في ذهننا من الألوان اللون الأخضر، يدل اللون الأخضر على التناغم بالإضافة إلى التوازن، يجعل ذلك العميل يتخذ القرار الخاص بالشراء في أسرع وقت ممكن.

يدرك المسوقون جيداً أنه في علم النفس، يتم استخدام اللون الأصفر لجذب الانتباه والإشارة إلى الحذر. فهو يساعد في جذب العملاء الذين تلعب عواطفهم دوراً محورياً في قرارات الشراء الخاصة بهم. يُستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع لتصميم اللافتات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات والخصومات.

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان المهمة بالنسبة لـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، يدل اللون الأسود بالتحديد على السيطرة بالإضافة إلى الثقة، وفي كثير من الأحيان يوحي اللون الأسود بالذكاء، وبذلك فإن اللون الأسود من أكثر الألوان ضرورة وأهمية في علم التسويق وفي الحملات الإعلانية المختلفة.

غالبًا ما يُعتبر اللون الأسود لون الحداد في الثقافات الغربية، بينما في بعض دول شرق آسيا يكون لونه أبيض. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

ثانيًا، يجب مراعاة أن الألوان تلعب دورًا في تعزيز العلامة التجارية وإعطائها شخصية خاصة، فمثلاً قد يتم استخدام اللون الأحمر في شعار العلامة التجارية لزيادة الحماس والطاقة المرتبطة بهذا اللون.

شاهد المزيد يمكن أن تختلف تفضيلات الألوان بناءً على العوامل الثقافية والفردية، والتي تشمل الجنس، ولفهمها دور كبير في فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه التفضيلات يمكن أن تتأثر ببيئة الفرد وإدراكه الثقافي.

يستخدم الأطباء طاقة الألوان فى العلاج والتأثير على المرضى الذين يعانون من مشكلات نفسية أو صحية؛ لما لها من تأثير على الأعضاء والقدرات الذهنية والسلوكية، وهذا ما دعا القائمون على الدعاية والتسويق فى الشركات التجارية لاستخدام الألوان للتأثير على الجمهور المستهدف وإقناعه بالسلع أو الخدمات المقدمة. وسنتعرف معًا على معاني الالوان في علم النفس وتفاصيلها.

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

يمكن استخدام اللون البرتقالي لعلاج الرئتين، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.

نمط الحياة: يميل أنصار حماية البيئة نحو الألوان الترابية ذات المصادر المستدامة، بينما ينجذب عشاق الرياضة في الهواء الطلق إلى معدات الأداء ذات الألوان النشطة.

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

العلامات التجارية مثل علي اكسبرس، وماستركارد، وفريق اميغوس للإبحار تستخدم اللون البرتقالي لصالحها.

Report this wiki page